الهدف
سعى مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، المعروف باسم إثراء، إلى تحقيق أهداف المسؤولية الاجتماعية وتعزيز فرص التطوع، مع تحسين تجربة المتطوعين. ولهذا الغرض، بدأ المركز في استكشاف حلول لأتمتة عمليات إدارة المتطوعين بشكل مبتكر وفعّال.
الرؤية والإجراء
كانت عمليات تسجيل المتطوعين وتوزيع المهام تتم بشكل يدوي بالكامل، وتتطلب العديد من الخطوات الأساسية. بدأ المشروع بتحديد هذه العمليات من خلال رسم خرائط تفصيلية للعمليات، مما ساعدنا على تحديد فرص تحسينها قبل أتمتتها. مكنت خبرة فريق تكامل في هذا المجال من ضمان تبسيط العمليات بشكل فعال. قمنا بتطوير تطبيق ويب آمن للغاية يعتمد على تقنية .NET، مما أتاح لإثراء أتمتة جميع سير العمل المرتبطة بإدارة المتطوعين. كان النظام سهل الاستخدام لكل من الموظفين الإداريين والمتطوعين. تضمن سير العمل إدارة التسجيل، وإدارة التوجيه والتدريب، والتعلم عبر الإنترنت، وإصدار الشهادات الرقمية، وإدارة السجلات الطبية، وإدارة تعيين المتطوعين.
النتيجة
قدم الحل المزود لإدارة المتطوعين تحسينًا كبيرًا في إدارة برنامج التطوع، مما وفر ساعات من العمل لصالح المؤسسة. أصبح بإمكان الإدارة الآن الوصول إلى مؤشرات الأداء الرئيسية عبر لوحات تحكم جديدة. تم تبسيط دورة التسجيل وأصبحت أكثر تنظيمًا.وقد انعكس ذلك في زيادة معدلات التسجيل للتطوع. كما تستمر قاعدة بيانات المتطوعين لدى إثراء بالنمو بشكل ملحوظ.